تفقد سير العمل في مطار دبي والتقى المسافرين المري: خدمات إقامة دبي تتوافق مع مكانة الدولة عالمياً

توجه اللواء محمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بالشكر والوفاء لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على ما يوفره من دعم وتوجيهات سديدة لتمكين الإدارة من أداء رسالتها في خدمة المجتمع والجمهور، كما توجه بالشكر للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على متابعته المستمرة لجهود الإدارة وعملها. وطالب موظفي الإدارة في مطار دبي الدولي بمزيد من الجهد والمبادرة في تقديم الخدمات لجموع القادمين إلى الدولة والمغادرين منها، بما يتواكب مع المكانة الدولية المرموقة التي تحتلها الدولة في كافة المجالات على المستويين الإقليمي والدولي، مشيداً بالمستوى المتميز والكفاءة الكبيرة التي أصبحت من سمات موظفي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي. جاء ذلك خلال جولته لمطار دبي الدولي صباح أمس أول أيام عيد الفطر المبارك بمرافقة «البيان» حيث شملت الجولة التفقدية للواء المري صالات القادمين والمغادرين في مباني المطار 1، 2، 3، والمجلس، والطيران الخاص، بالإضافة إلى كونترات بصمة العين وكاونتر تأشيرة الهاتف المتحرك. تفقد سير العمل وتفقد مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وحدات شؤون الموظفين والتخطيط والتطوير، والشؤون المالية والإدارية، والتجهيزات ومراقبة الأداء والخدمة الإدارية. كما اطلع على صالة المخالفين في المطار، الذين قدموا إلى الدولة بتأشيرات غير سليمة أو جوازات سفر مزورة. واطمأن اللواء المري على سير العمل داخل الصالة، وعن الخدمات المقدمة للمخالفين وسلامة الإجراءات التي تتخذ حيالهم، بما يتوافق مع الوجه الحضاري للدولة. واطمأن اللواء المري على جاهزية موظفي الإدارة وتوفير جميع الإمكانيات لهم، للقيام بواجبهم بدقة متناهية وحرفية عالية، كما حرص على لقاء بعض المسافرين والاطمئنان منهم على جودة الخدمات المقدمة لهم، حيث تستقبل الإدارة القادمين للدولة والمسافرين ببطاقات التهنئة بمناسبة العيد. العمل فريقاً واحداً وطالب الموظفين خلال الجولة، بالعمل كفريق واحد، ضمن منظومة متكاملة مع جميع العاملين من القطاعات كافة الموجودة، داخل المطار، بما ينعكس بصورة إيجابية كبيرة على المسافرين، ويعكس الصورة الحضارية للدولة. وقال اللواء المري في تصريحات صحفية عقب الجولة ان الخطوات المتقدمة التي حققتها إقامة دبي في مجال تقديمها لخدماتها الإلكترونية المتطورة في المقر الرئيسي، ومنافذها الجوية والبرية والبحرية، ومراكزها الخارجية، اتسمت بالتنوع والسرعة في الأداء، وتبسيط الإجراءات. ووجه اللواء المري موظفي المنافذ بحسن استقبال ضيوف الإمارات، لافتا إلى ما أثمره العمل بروح الفريق الواحد من نتائج انعكست إيجابيا على أداء كافة القطاعات. وأشار مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن موظفي إقامة دبي في المطار واجهة استقبال الزوار والمواطنين والمقيمين، فجميعهم من أبناء الدولة، وهم الواجهة الحضارية التي تعطي الانطباع الأول عن المكان، وتحمل ثقافة الهوية الوطنية أمام المتعامل الخارجي، فالإدارة تشدد على الموظفين بضرورة التعامل بمنتهى الرقي مع جميع المتعاملين دون تفريق، ومساعدتهم على تسهيل إجراءاتهم، والإجابة عن جميع استفساراتهم. ولفت اللواء المري الذي يتابع العمل بنفسه وانجاز الخدمات لمراجعي الإدارة والمراكز التابعة لها خلال أيام إجازة عيد الفطر، إلى الانسيابية الكبيرة التي تشهدها الإدارة ومراكزها الخارجية خلال إنجاز الجمهور لمعاملاتهم . خاصة أصحاب الحالات المستعجلة الذين تقتضي ظروفهم إنجاز معاملاتهم خلال الإجازة ولا تتحمل الانتظار، مشيرا إلى أن الإدارة تعمل طوال الإجازة من التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا. أداء متميز وأشاد اللواء بالأداء المتميز لموظفي الإدارة، مثمنا جهودهم المتواصلة للوصول إلى أعلى المستويات من الجودة في الخدمات المقدمة لجموع المتعاملين، بما يتواكب مع الاستراتيجية الحكيمة التي تنتهجها الحكومة الرشيدة، مؤكدا أن استمرارية العمل بروح الفريق الواحد تعد إحدى الركائز الأساسية لعمل الإدارة في سباق التميز. وحرص اللواء المري خلال الجولة التفقدية على التواصل مباشرة مع بعض المسافرين عند منافذ التدقيق، والذين أكدوا أن الخدمات المتطورة التي تقدمها أقسام الجنسية في مطار دبي، تفوقت على مثيلاتها دوليا، مشيدين ببراعة موظفي الإدارة في الأداء وتبسيط الإجراءات. توطيد الروابط بين الموظفين صرح مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن الزيارات التي يقوم بها لموظفي الإدارة على رأس عملهم تزيد من الروابط بين الموظفين، كما تدعم أواصر التواصل بين الإدارة العليا والموظفين، وتبين للموظفين أن المسؤولين يقدرون جهودهم وعملهم الدؤوب خلال العطل والإجازات الرسمية. وأشار إلى أن موظفي الإدارة في مطار دبي اعتادوا على أن نكون بجانبهم في الأيام العادية وفي المناسبات، موضحا أن هذه اللقاءات تترك آثارا إيجابية كبيرة لدى الموظف تدفعه لتقديم المزيد من الجهد بهدف الوصول إلى تحقيق شعار الإدارة «رضا المتعاملين غاية تدرك». رابــــط الخـــبر https://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1277244726226&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail
تفقد سير العمل في مطار دبي والتقى المسافرين 
المري: خدمات إقامة دبي تتوافق مع مكانة الدولة عالمياً
Happy Meter