البوابة الذكية

البوابة الذكية هي البديل السريع والسهل للانتظار أمام منافذ مراقبة جوازات السفر اليدوية القياسية أو البوابات الإلكترونية.

البوابة الذكية هي البديل السريع والسهل للوصول إلى منافذ مراقبة جوازات السفر اليدوية القياسية والبوابات الإلكترونية. فهي تُمكن المسافرين من تسجيل خروجهم من الدولة أو دخولهم إليها بلا إجراءات يدوية.

لا تحتاج البوابة الذكية إلى بطاقة مخصصة، خلافًا للبوابة الإلكترونية. لأنها تتعرف على المسافرين أما من خلال جوزات سفرهم أو بطاقات هويتهم الشخصية الإماراتية أو بطاقة البوابة الإلكترونية أو شيفرة الاستجابة السريعة من خلال استخدام تطبيق الهاتف الذكي الخاص بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

تحتاج بيانات جواز السفر إلى تشفير على شكل رموز ضوئية في أسفل صفحة الهوية لاستخدامها في البوابة الذكية.

واستخدام البوابات الذكية أمر سهل، حيث توضع صفحة جواز السفر التي تحتوي على الصورة على الماسح الضوئي، ثم يتقدم المسافر إلى داخل البوابة ويستكمل المسح الضوئي للعين، لتُفتح البوابة ويدخل المسافر من خلالها.

على مستخدمي للبوابة للمرة الأولى التسجيل لدى مكتب الجوازات بعد استكمال المسح الضوئي للعين.

تمتاز البوابات الذكية بسرعة أعلى من البوابات الإلكترونية بسبع ثواني عند معالجة بيانات أوراق اعتماد المسافر. أي أن البوابات الذكية تُقدم أسرع الطرق لمراقبة جواز السفر.

يُسمح باستخدام البوابات الذكية لكل من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها، ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وحاملي جوازات السفر من الدول التالية:

أندورا، أستراليا، النمسا، برونايدار السلام، كندا، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، آيسلندا، وأيرلندا، إيطاليا، اليابان، ليختنشتاين، لوكسمبورغ، ماليزيا، موناكو، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، البرتغال، سان مارينو، سنغافورة، كوريا، إسبانيا، السويد، سويسرا، المملكة المتحدة البريطانية، الولايات المتحدة الأمريكية

Happy Meter