التدريب المستمر سر نجاحنا

أكد اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن التدريب وتطوير أداء الموظفين على رأس أولويات الإدارة، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المتمثلة في التركيز على أهمية التنمية البشرية وبناء الإنسان وإيجاد آلية متطورة لمواكبة التطور الكبير الذي يشهده العالم والدولة في كافة المجالات.

وانتهت إقامة دبي من تدريب 4 آلاف موظف في كافة قطاعات الإدارة خلال العام الماضي.

 

كفاءة

وقال اللواء المري إن عملية تدريب وتطوير كفاءات الموظفين تحقق فوائد كبيرة للإدارة حيث ترفع أعداد الكفاءات البشرية بشكل مستمر كما يساهم التدريب في زيادة قدرة الموظفين على الأداء وتحقيق ذاتهم من خلال رضاهم عن أنفسهم وأعمالهم الأمر الذي يوجِد مناخاً جيداً في العمل.

 

وقال: إن إقامة دبي تعمل بشكل مستمر على رفع كفاءة موظفيها كافة من خلال تنسيبهم في دورات تدريبية منتظمة على مدار العام؛ كلٌّ وفق طبيعة عمله، مؤكداً على أهمية تدريب الموظفين ورفع كفاءتهم بما يعود بالنفع العام أيضاً على المتعاملين مع الإدارة وعلى جودة الخدمات المقدمة للجمهور.

 

وأكد اللواء محمد المري على ضرورة ربط البرامج التدريبية بالمسارات الوظيفية للموظفين، وذلك ليتمكن الموظفون من الاستفادة الكاملة من الدورات التدريبية، ومن تطبيق ما تم تعلمه.

 

تنمية

 

وقال العميد عوض محمد العويم، مساعد المدير العام للموارد البشرية والمالية إن أهداف التدريب تكمن في السعي نحو التنمية والتغيير والعمل على تحسين طرق وأساليب الأداء وبالتالي زيادة الإنتاجية وتنمية قدرات الموظفين ومهاراتهم في مجال أعمالهم علمياً وعملياً.

 

وأضاف العميد العويم إن التدريب المستمر يمكن الموظفين من مسايرة التقدم العلمي والتكنولوجي والإلمام بأحدث أساليب العمل.

 

وأشار إلى أنه وإيماناً من إقامة دبي بأهمية التدريب فقد تم تطوير مركز التدريب وتطوير الأداء التابع لإدارة الموارد البشرية الذي تم تجهيزه بأحدث التجهيزات والتقنيات التكنولوجية والإلكترونية التي تمت إضافتها إلى قاعات التدريب، والتي بدورها ستعزز من قيمة العملية التدريبية وتطوير الأداء. كما تم إضافة قاعات تدريب جديدة في مبنى إدارة التدريب.

 

زيادة

 

وبدوره قال الرائد ياسر الخنبولي، مدير إدارة التدريب وتطوير الأداء إن نسبة الزيادة السنوية المتوسطة في أعداد المتدربين في الإدارة بلغت 50 بالمئة خلال الفترة ما بين عامي 2010 و2015 وأشار إلى أن مؤشر التدريب خلال السنوات السابقة ارتفع من 50 بالمائة في عام 2013 إلى 73 بالمائة في عام 2015.

 

وقال الرائد الخنبولي إنه تم تدريب ما يقارب أربعة آلاف موظف من كافة قطاعات الإدارة في عام 2015 مقارنة مع 2837 موظفاً في عام 2013.

 

وقال إن عدد موظفي الإدارة يزيد عن أربعة آلاف موظف وموظفة وهم موزعون على المناصب القيادية والإشرافية والتنفيذية وخدمات الدعم والمساندة ويتم تصميم البرامج التدريبية لتناسب طبيعة واحتياجات كل فئة.

 

تكريم المميزين

 

كرَّمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ممثلة في قطاع المنافذ البحرية والبرية أول من أمس، الموظفين المتميزين العاملين في القطاع التابع لإقامة دبي.

 

ووزّع العميد صلاح أحمد القمزي مساعد المدير العام لشؤون المنافذ البحرية والبرية، شهادات التقدير على موظفي قطاع المنافذ البحرية المتميزين والمبدعين من الضباط وصف الضباط والأفراد والمدنيين.

 

وأكد القمزي أن إقامة دبي تولي اهتماماً بأهمية التفوق والتميز الوظيفي، موضحاً أن الركائز الأساسية للإدارة العامة تحرص على تحفيز الفكر والإبداع المتميز.

Happy Meter