إقامة دبي تعمل على تمكين ودمج المعاقين

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي جلسة عصف ذهني وحوارا مع الموظفين ذوي الإعاقة تحدث فيها العقيد خالد سالمين نائب مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي.

 

واستمع العقيد سالمين خلال الجلسة - التي أقيمت في نادي ضباط الإدارة - إلى الموظفين ذوي الإعاقة وتعرف على احتياجاتهم الوظيفية والتدريبية.. مشيرا إلى أن إقامة دبي تسعى إلى توفير بيئة عمل مناسبة للمعاقين وتوفير التدريب اللازم لهم من أجل تطوير مستقبلهم العملي وحياتهم المهنية ليتبوأوا المراكز العالية.

 

وأثنى العقيد سالمين على الجهود المبذولة من الموظفين المعاقين العاملين في مختلف قطاعات الإدارة وسعيهم الدائم لتطوير مهاراتهم والتميز في العمل.

 

من ناحية أخرى أقامت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ملتقى "إسعاد ذوي الإعاقة" وذلك في نادي ضباط الإدارة بحضور الموظفين من ذوي الإعاقة.

 

وتحدث خلال ملتقى " إسعاد ذوي الإعاقة " النقيب فيصل بن بليلة مدير إدارة التميز المؤسسي في قطاع الدعم المؤسسي الذي قدم شرحا للموظفين ذوي الإعاقة حول رؤية ورسالة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وخطتها الاستراتيجية والقيم المؤسسية.

 

وقامت مترجمة لغة الإشارة عبير زيد الشحي من وزارة الشؤون الاجتماعية بترجمة محاور الجلسة للحضور وللمعاقين سمعيا بلغة الإشارة.

 

وفي هذا الصدد قال المقدم عبد الصمد حسين سليمان نائب مساعد المدير لشؤون الجودة والتميز إن إقامة دبي تسعى إلى تمكين ودمج المعاقين العاملين في الإدارة والعمل على إشراكهم في جميع نشاطات وفعاليات الإدارة.

 

وأكد المقدم عبد الصمد أن إقامة دبي تبذل أيضا كل الجهود من أجل تحسين بيئة العمل لذوي الإعاقة والتأكد من أنهم على دراية تامة برؤية وخطط واستراتيجية الإدارة.

 

وتم خلال الملتقى أيضا ترجمة استبيان خاص بإسعاد الموظفين بلغة الإشارة لجعله متوفرا لهذه الفئة إضافة إلى ترجمة وشرح استبيان خدمة المتعاملين واستطلاع رأي المجتمع بلغة الإشارة أيضا.

 

وتحدثت منار الحمادي رئيسة فريق فئة الجهة الحكومية الصديقة لذوي الإعاقة وهي موظفة كفيفة تعمل في إقامة دبي عن تجربتها.. مشيرة إلى أنها واجهت التحديات والصعوبات بسبب إعاقتها البصرية بدعم من سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي الذي أبدى ويبدي دائما الاهتمام وإتاحة الفرص وتكافؤها لذوي الإعاقة.

 

وشرحت منار خلال الجلسة الحوارية معايير جائزة دبي لفئة الجهة الحكومية الصديقة لذوي الإعاقة وناقشتها مع الحضور إلى جانب استبيان إسعاد الموظفين.

Happy Meter