إمكانية الوصول

تحرص الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب بدبي على تسهيل عملية الوصول إلى المعلومات والخدمات عبر موقعها الإلكتروني، ويحتوي هذا الموقع على باقة من الخصائص التي من شأنها مساعدة المستخدمين، وبشكل خاص أصحاب الهمم، في الوصول إلى المعلومة أو الخدمة التي يرغبون بها بشكل سهل وسريع.

ومن بين الخصائص التي تسهل تصفح الموقع:

  • خريطة الموقع
  • قراءة النصوص
  • تكبير الشاشة
  • تغيير حجم النص
  • النصوص البديلة للصور
خريطة الموقع

تتّبع الهيئة معايير الشبكة العالمية (W3C) في تصميم موقعها الإلكتروني وتحديد الشكل العام له، بما يسهل عملية تصفحه والوصول إلى كافة المعلومات والخدمات التي يحتوي عليها.

قراءة النصوص

يوفر الموقع الإلكتروني للادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب بدبي خاصية “قراءة النصوص” لمستخدميه من أصحاب الهمم أو من يعانون من ضعف البصر أو يجدون صعوبة في قراءة النصوص على الشاشة، ويمكن تفعيل تلك الخاصية بالضغط على رابط “استمع إلى هذه الصفحة” الموجود في قائمة إمكانية الوصول.

تكبير الشاشة

إذا واجه المستخدم صعوبة في قراءة النصوص وعرض الصور، فيمكن اللجوء إلى خيار تكبير الصفحة من خلال قائمة “عرض” ، ومن ثم اختيار تكبير وضبط حجم الصفحة بالشكل الملائم.

تغيير حجم النص

إذا واجهت المستخدم أية صعوبة في قراءة النصوص على شاشة الحاسب، فيمكن تكبير أو تصغير حجم الخط عن طريق الضغط على أيقونة (أ+) أو (أ-) في قائمة إمكانية الوصول، كما يمكن تغيير حجم الخط عن طريق متصفح الإنترنت أيضاً.

النصوص المرافقة للصور

كل صورة على موقع الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب بدبي تتضمن وصفاً كتابياً لها، يمكنك وضع الفأرة على الصورة لقراءة الوصف.

Webform

تطابق صفحات الموقع مع معايير إمكانية الوصول هي جهد مستمر، مما يضمن توافق المحتوى والميزات الجديدة مع معايير إرشادات إتاحة محتوى المواقع إذا كانت لديك أسئلة أو ملاحظات حول إمكانية الوصول إلى أي صفحة على موقعنا، أو إذا واجهت مشكلة تتعلق بإمكانية الوصول، فيرجى تعبئة الحقول التالية، وسنبذل قصارى جهدنا لحل تلك المشكلة.

17 + 1 =
حل هذه المعادلة البسيطة وأدخل النتيجة. على سبيل المثال، للمعادلة 1+3، أدخل 4