استبيان المتعاملين

block-views-slide-block-1

  • خدمات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب
  • الاقامة الذهبية
  • مفهوم التطوع
  • كفالة الأقارب
  • الهوية الرقمية
  • تحديث البيانات الشخصية
  • تطبيق المورد الذكي
  • دبي اللاورقية

block-block-79

block-block-6

block-system-main

تصدر حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من مائة نوع مختلف من التأشيرات وذلك تبعًا لما تخطط القيام به وطول المدة التي تنوي قضاءها في دبي وجنسيتك إضافةً إلى عدد من العوامل الأخرى التي يجب أن تحددها لمعرفة نوع التأشيرة التي تحتاجها. بدايةً لست بحاجة لتأشيرة تسبق وصولك في حال كنت تحمل إحدى الجنسيات المذكورة في السؤال التالي، أو كنت مواطنًا من إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

لست بحاجة لتأشيرة تسبق وصولك في حال كنت تحمل إحدى الجنسيات التالية، أوكنت مواطنًا من إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية:

أستراليا

النمسا

بلجيكا

بروناي

بلغاريا

كندا

كرواتيا

قبرص

جمهورية التشيك

الدنمارك

استونيا

فنلندا

فرنسا

ألمانيا

اليونان

هونغ كونغ

هنغاريا

أيسلندا

أيرلندا

إيطاليا

اليابان

لاتفيا

ليختنشتاين

ليتوانيا

لوكسمبورغ

ماليزيا

مالطا

موناكو

هولندا

نيوزيلاندا

النرويج

بولندا

البرتغال

رومانيا

سان مارينو

سنغافورة

سلوفاكيا

سلوفينيا

كوريا الجنوبية

إسبانيا

السويد

سويسرا

الفاتيكان

المملكة المتحدة

الولايات المتحدة الأمريكية

باستطاعة المواطنين من جميع البلدان الأخرى التقدم لطلب إحدى أنواع التأشيرات التي نصدرها. إما من أقرب سفارة لدولة الإمارات العربية المتحدة، أو وكيل سفرهم أو عبر الإنترنت (الإلكترونية).

يوجد نوعان رئيسيان من التأشيرات التي تصدرها حكومة دبي هما تأشيرات الزوار وتأشيرات المقيمين. بالإضافة على العديد من الأنواع الفرعية من هذين النوعين الرئيسين. وبإمكانك أن نحدد النوع الذي يجب أن تتقدم بطلب للحصول عليه، بناء على جنسيتك، وهدفك من زيارة دبي، ومدة بقاءك فيها.

يرجى الاتصال بخدمة آمر على الرقم 8005111 للحصول على كافة التفاصيل عن نوع التأشيرة التي تحتاج إليها.

تعتمد إجراءات طلب التأشيرة على نوع التأشيرة المطلوبة زيارة أم إقامة.

يجيب أن يقدم كفيلك طلب تأشيرة الزيارة، والكفيل، هو الشخص أو الجهة المسؤولة عنك خلال زيارتك لدبي، وتمثلك أمام السلطات عند الضرورة. للحصول على تأشيرة زيارة، فإن كفيلك قد يكون:
1- فندق أو شركة سياحية. ويسمح لها أن تتقدم نيابة عنك للحصول على إحدى التأشيرات التالية:
  - تأشيرة سياحية لمدة 30 يوماً، قابلة للتمديد إلى 40 يوماً
  - تأشيرة خدمة لمدة 14 يوم، أو
  - تأشيرة زيارة لمدة 30 يوم قابلة للتمديد لمدة 30 يوما أخرى.
2- يسمح للخطوط الجوية والشركات التي تتعامل مع الطيران أن تتقدم نيابة عن أعضاء طواقمها بطلبات للحصول على تأشيرات الترانزيت لمدة 96 ساعة
3- ويجوز للمنظمات الأخرى التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها أن تتقدم بطلبات تأشيرات الزيارة وتأشيرات الخدمة
4- يسمح للأفراد (الأقارب أو الأصدقاء) المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتقدم نيابة عنك بطلب تأشيرة الزيارة

 

إذا كنت تريد الإقامة في دبي كموظف، فإن الشركة التي ستعمل عندها يجب أن تطلب تأشيرة الإقامة لك. وتبين تفاصيل عن هذا الإجراء في الصفحة ذات الصلة على موقعنا.

إذا كنت لا تنوي العمل وتريد فقط الإقامة مع زوجك أو والدك المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإنه سيكون كفيلك وبإمكانه تقديم الطلب للحصول على التأشيرة.

يسمح في بعض الحالات للنساء الذين يكفلهن أزواجهن أو آبائهن بالعمل مع احتفاظهن بتأشيراتهن، وتسمح تأشيرات الطلاب للطالب في إحدى الجامعات أو الكليات في دبي بالعمل كمتدرب وفقا لمتطلباتها الأكاديمية.

يعتمد هذا على نوع التأشيرة المطلوبة. يرجى الاتصال بخدمة آمر على الرقم 8005111 للحصول على كافة التفاصيل

يعتمد هذا على نوع التأشيرة التي يتم طلب الحصول عليها. يرجى الاتصال بخدمة آمر على الرقم 8005111 للحصول على كافة التفاصيل.

 

يجب في هذه الحالة أن تكون شركتك أو وكيلك المواطن هو كفيلك. وإذا كان مقر شركتك في المنطقة الحرة، فإن سلطة المنطقة الحرة المعنية ستكون كفيلك

تم تمديد الإقامة لكافة فئات المتعاملين لتكون سارية حتى نهاية عام 2020 ولا داعي للتجديد، كما لا توجد مخالفات مترتبة عليها
تعتبر جميع التأشيرات ممددة لغاية 31 ديسمبر 2020 و لا توجد غرامات مترتبة على أي فئة من الفئات، مع ضرورة قيام أصحاب تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها بالتنسيق مع سفارة دولهم لتسهيل إجراءات المغادرة.

يرجى العلم بأن متطلبات اصدار تأشيرة إقامة للافراد هي:

• طلب رؤية الامارات من مراكز آمــــــر أو من خلال تطبيق الهاتف الذكى GDRFA دبي.

• صورة شمسيه ملونه خلفيه بيضاء للمكفول.

• نسخة ملونة من جواز سفر المكفول ساري الصلاحية.

• الجواز الأصلي للكفيل ساري المفعول والهوية الإماراتية الاصلية.

• عقد الزواج أو شهادة الميلاد.

• عقد السكن ساري الصلاحية.

• شهادة راتب باللغة العربية لموظفي القطاع الحكومي وشبه الحكومي والمناطق الحرة.

• عقد العمل مصدق لموظفي القطاع الخاص.

• شهادة إعالة من قنصلية الكفيل فى حال كفالة الوالدين.

• يجب كفالة الوالدين سويا إلا فى حالة وفاة أحدهما أو حالة الطلاق. يرجى العلم بأن رسوم التأشيرة هي 1035 درهما إماراتيا حال وجود المكفول داخل الدولة و 365 درهما إماراتيا وجود المكفول خارج الدولة مع العلم بأن غرامات تخطى الفترة المسموح بها بعد الدخول هي 25 درهما إماراتيا عن كل يوم.

يرجى العلم بان تأشيرة السياحة من الممكن التقديم عليها من خلال وكالات السفر، شركات الطيران، والفنادق وحيث أن المتطلبات:

  • صورة شمسيه ملونه خلفية بيضاء للمكفول.
  • نسخة ملونة من جواز سفر المكفول ساري الصلاحية.

وكما ان هناك اربعة انواع للتاشيرة السياحية:
النوع الاول : لتأشيرة السياحة قصيرة الاجل  لسفرة واحدة والتي مدتها ثلاثون يوما من تاريخ الدخول غير قابله للتمديد، الرسوم  250 درهما اماراتيا.
النوع االثاني  : لتأشيرة السياحة قصيرة الاجل  لعدة سفرات والتي مدتها ثلاثون يوما من تاريخ الدخول غير قابله للتمديد، الرسوم  690 درهما اماراتيا.
النوع الثالث : لتأشيرة السياحة طويلة الاجل لسفرة واحدة والتي مدتها تسعون يوما من تاريخ الدخول غير قابله للتمديد، الرسوم 600 درهما اماراتيا.
النوع الرابع: لتأشيرة السياحة طويلة الاجل لعدة سفرات والتي مدتها تسعون يوما من تاريخ الدخول غير قابله للتمديد، لرسوم 1740 درهما اماراتيا.

مع العلم بأن غرامات مخالفة التأشيرة هي 100 درهما اماراتيا يوميا بالإضافة الي 200 درهما اماراتيا تصريح المغادرة.
في حال أن مدة التجاوز اقل من 30 يوم يمكن دفع الغرامات بمطارات دبي او المبنى الرئيسي للإدارة ، أما في حال تجاوز مدة 30 يوم يتم دفع الغرامات في المبنى الرئيسي فقط.

يرجى العلم بأن متطلبات تأشيرة الزيارة هي:
• طلب رؤية الامارات من مراكز آمــــــر أو من خلال تطبيق الهاتف الذكى  GDRFAدبي.
• صورة شمسيه ملونه خلفيه بيضاء للمكفول.
• نسخة ملونة من جواز سفر المكفول ساري الصلاحية.
• الجواز الأصلي للكفيل ساري المفعول والهوية الإماراتية الأصلية.
• رقم الحساب البنكي للكفيل IBAN.
• شهادة صلة قرابة مصدقة.
• عقد السكن ساري الصلاحية .
• اخر فاتورة سداد كهرباء وماء.
• شهادة راتب باللغة العربية لموظفي القطاع الحكومي وشبه الحكومي والمناطق الحرة.
• عقد العمل مصدق لموظفي القطاع الخاص.

وكما ان هناك اربعة أنواع لتاشيرة الزيارة:
النوع الأول: لتأشيرة ترفيه سفرة  قصيرة الأجل  لسفرة واحدة والتي مدتها ثلاثون يوما من تاريخ الدخول غير قابله للتمديد الرسوم  505 درهما إماراتيا (يتم إضافة 650 درهم حال أن المكفول داخل الدولة).
يمكن التمديد مرتين (المرة الأولى 30 يوم) ، (المرة الثانية 20 يوم).
رسوم التمديد 810 درهم في كل مرة بالإضافة لرسوم مراكز آمــــر.

النوع االثاني: لتأشيرة ترفيه قصيرة الأجل  لعدة سفرات والتي مدتها ثلاثون يوما من تاريخ الدخول غير قابلة للتمديد ، الرسوم 805 درهما إماراتيا (يتم إضافة 650 درهم حال أن المكفول داخل الدولة).
يمكن التمديد مرتين (المرة الأولى 30 يوم) ، (المرة الثانية 20 يوم).
رسوم التمديد 810 درهم في كل مرة بالإضافة لرسوم مراكز آمــــر.

النوع الثالث : لتأشيرة ترفيه طويلة الاجل لسفرة واحدة والتي مدتها تسعون يوما من تاريخ الدخول غير قابله للتمديد، الرسوم 950 درهما اماراتيا.
يمكن التمديد مرتين (المرة الأولى 30 يوم) ، (المرة الثانية 20 يوم).
رسوم التمديد 810 درهم في كل مرة بالإضافة لرسوم مراكز آمــــر.

النوع الرابع: لتأشيرة ترفية طويلة الاجل لعدة سفرات والتي مدتها تسعون يوما من تاريخ الدخول غير قابله للتمديد، الرسوم 1855 درهما اماراتيا.
يمكن التمديد مرتين (المرة الأولى 30 يوم) ، (المرة الثانية 20 يوم).
رسوم التمديد 810 درهم في كل مرة بالإضافة لرسوم مراكز آمــــر.

علما بان الضمان المسترجع لاقارب الدرجة الاولى 1020 درهما اماراتيا و 2020 درهما اماراتيا لاقارب الدرجة الثانية.
مع العلم بأن غرامات مخالفة التأشيرة هي 100 درهما اماراتيا يوميا بالإضافة الي 200 درهما اماراتيا تصريح المغادرة.
في حال أن مدة التجاوز اقل من 30 يوم يمكن دفع الغرامات بمطارات دبي او المبنى الرئيسي للإدارة ، أما في حال تجاوز مدة 30 يوم يتم دفع الغرامات في المبنى الرئيسي فقط.
 

عزيزي المتعامل: يرجى زيارة موقعنا الالكتروني https://smart.gdrfad.gov.ae/HomePage.aspx ثم التسجيل بالموقع ومن ثم واتباع الارشادات المدرجة على الصفحة.
مع العلم بأن غرامات مخالفة التأشيرة هي 100 درهما اماراتيا يوميا بالإضافة الي 200 درهما اماراتيا تصريح المغادرة.
في حال أن مدة التجاوز اقل من 30 يوم يمكن دفع الغرامات بمطارات دبي او المبنى الرئيسي للإدارة ، أما في حال تجاوز مدة 30 يوم يتم دفع الغرامات في المبنى الرئيسي فقط.

يرجى العلم بان متطلبات تثبيت إقامة الافراد هي:

• طلب استمارة رؤية الامارات الكترونية من مراكز آمــــــر أو من خلال تطبيق الهاتف الذكى GDRFA.

• طلب تسجيل الهوية للمكفول.

• صورة شمسيه ملونه خلفيه بيضاء للمكفول.

• الجواز الاصلي للمكفول ساري الصلاحية.

• الجواز الأصلي للكفيل ساري المفعول والهوية الإماراتية الاصلية.

• رقم الحساب البنكي الدولي للكفيل IBAN.

• شهادة الميلاد الإماراتية الاصلية للمواليد الجدد داخل الدولة.

• صورة من جواز الأم + صفحة الإقامة ملونة.

• عقد السكن ساري الصلاحية أكثر من 60 يوم مصدق.

• اخر فاتورة سداد كهرباء وماء.

• شهادة راتب باللغة العربية لموظفي القطاع الحكومي وشبه الحكومي والمناطق الحرة.

• عقد العمل مصدق لموظفي القطاع الخاص.

• انعكاس نتيجة الفحص الطبي في النظام .

علما بأن رسوم تثبيت الإقامة لمدة 3 سنوات للكفيل الوافد هي 560 أما اذا كان الكفيل مواطن 510 درهم إماراتي في حال مدة الإقامة لمدة سنتين 460 درهم إماراتي في حال الكفيل وافد واما في حال الكفيل مواطن 410 درهم اماراتي لتثبيت الإقامة مدة سنتين في حال مدة الإقامة سنة واحدة 360 درهم اماراتي في حال الكفيل وافد اما في حال الكفيل مواطن 310 درهم اماراتي.

يرجى العلم بان متطلبات تجديد إقامة للافراد : 
• طلب استمارة الكترونية من نظام رؤية الامارات من خلال مراكز آمــــــر أو من خلال تطبيق الهاتف الذكى GDRFA.
• طلب تجديد الهوية للمكفول.
• صورة شمسيه ملونه خلفيه بيضاء للمكفول.
• الجواز الاصلي للمكفول ساري الصلاحية.
• الجواز الاصلي للكفيل ساري الصلاحية وبطاقة الهوية الإماراتية.
• رقم الحساب البنكي للكفيل IBAN.
• الفحص الطبي الاصلي 
• عقد السكن ساري الصلاحية أكثر من 60 يوم مصدق.
• آخر فاتورة سداد كهرباء وماء.
• شهادة راتب باللغة العربية لموظفي القطاع الحكومي وشبه الحكومي والمناطق الحرة.
• عقد العمل مصدق لموظفي القطاع الخاص.
• لكفالة الابنة التي تجاوزت 18 سنه يجب تعهد من الأب بأنها غير متزوجة.
• لكفالة الابن الذي تجاوز 18 سنة يجب احضار شهادة استمرارية دراسة.
• بطاقة التأمين الصحى سارية الصلاحية.

علما بان رسوم تجديد الإقامة في حال الكفيل وافد لمدة 3 سنوات هي  560 درهم اماراتي وفي حال الكفيل مواطن 510 درهم
في حال مدة الإقامة لمدة سنتين 460 درهم إماراتي في حال الكفيل وافد واما في حال الكفيل مواطن 410 درهم اماراتي لتثبيت الإقامة مدة سنتين 
في حال مدة الإقامة سنة واحدة  360 درهم اماراتي في حال الكفيل وافد اما في حال الكفيل مواطن 310 درهم اماراتي 

يرجى العلم بأن طلب إلغاء إقامة عائلة ممكن ان يكون (داخل الدولة) او خارجها. 
3.1 في حال الإلغاء داخل الدولة:
• طلب استمارة رؤية الامارات الكترونية من مراكز آمــــــر أو من خلال تطبيق الهاتف الذكى GDRFA.
• الجواز الاصلي والهوية الاماراتية الاصلية للمكفول. 
• الجواز الاصلي للكفيل ساري الصلاحية وبطاقة الهوية الإماراتية. 
• الرسوم المطلوبة 190 درهما اماراتيا بالإضافة لرسوم مراكز آمــر  للأفراد 
اما بخصوص الشركات فالرسوم هي 225 درهم اماراتي                    

3.2 في حال الإلغاء خارج الدولة:
• طلب استمارة الكترونية رؤية الامارات من مراكز آمــــــر أو من خلال تطبيق الهاتف الذكى GDRFA.
• الجواز الاصلي للمكفول في حال صلاحيه الإقامة ومدة المكوث أقل من ستة اشهر.
• بطاقة الهوية الإماراتية للمكفول
• الجواز الاصلي للكفيل ساري الصلاحية وبطاقة الهوية الإماراتية.
• الرسوم المطلوبة 290 درهم  اماراتي بالنسبة للأفراد 
 أما بخصوص الشركات 325 درهم اماراتي

يرجى العلم بان متطلبات الغاء إقامة الكفيل بدون مكفوليين أي خدمة الهولد هي:
• طلب إلغاء الكفيل.
• عرض العمل من جهة العمل الجديدة موضحا فيها الراتب والمهنة.
• ان تكون إقامة الكفيل سارية المفعول وكذلك اقامه المكفولين سارية الصلاحية لمدة لا تقل عن 3 أشهر.
• ألا تتجاوز مدة الهولد 60 يوم من تاريخه.
• ايداع ضمان مالي قدره 2500 درهم اماراتي واستيفاء الرسوم المحددة للإجراء.
• الجواز الاصلي للكفيل ساري الصلاحية وبطاقة الهوية الإماراتية 
• الجواز الاصلي والهوية الاماراتية الاصلية للمكفولين.
• الرسوم المطلوبة 141 درهم اماراتي

المسافرين القادمين والمغادرين عبر مطارات دبي يمكنهم انهاء اجراءات مراقبة الجوازات في غضون ثوان

بإستخدام البوابات الذكية، التي تتميز بخاصية الإجراء السلس من خلال التعرف على بصمة العين لإتمام المعامله.

  • خدمة ذاتية
  • لا يوجد رسوم اضافية
  • سرعه في انهاء الاجراءات

اذا كنت مسجلا على نظام البوابات الذكية، عند دخول البوابة انظر الى الضوء الاخضر الموجود اعلى الكاميرا

للتعرف على بصمة العين وانهاء إجراءات مراقبة الجوازات، وقد يتطلب منكم وضع الجواز البيومتري الخاص بك

على القارئ في حال عدم التعرف.

 

قبل الدخول الى البوابات الذكية ، اذا كنت بحاجة الى اي مساعدة او توضيح حول كيفية استخدام البوابة الذكية،

فلا تتردد في الحصول على الدعم من فريق مطارات دبي "هل يمكنني مساعدتك " المتواجد قبل منطقة البوابات،

وفي حال عدم قدرتك على المرور عبر البوابة الذكية، يمكنك الذهاب الى كاونتر الجوازات الموجود

خلف البوابات الذكية.

 

يتوجب على المسافرين رفع/ابعاد اي شي يغطي الوجه – مثال: النظارة، قناع الوجه والقبعه – وقم باحتفاظ

الجواز وبطاقة صعود الطائرة جاهزة في حال تم طلب استخدامها.

  • مواطني دولة الإمارات ودول مجلس التعاون
  • المقيمين في دولة الإمارات
  • التأشيرات عند الوصول ودول اتحاد شنجن
  • التأشيرات المقدمة مسبقا

 

يتوجب على المسافر التسجيل المسبق لخدمة البوابات الذكية لاستخدامها. جميع المسافرين عبر مطارات دبي

في الفترة الاخيرة يتم تسجيلهم تلقائيا على كاونترات مراقبة الجوازات.

  • اصحاب الهمم والمسافرين بالكراسي المتحركة الكبيرة
  • العوائل مع اطفال
  • المسافرين تحت 15 سنة والذين يقل طولهم تحت 1.20 متر
  • المقيمين المسجلين على البوابات الذكية والذين غادرو الدولة لاكثر من 6 اشهر
  • المسافرين المسجلين على البوابات الذكية الذين اقامو بتغير/تجديد جوازاتهم او جنسياتهم
  • " كن صادقاً في تقديم أي بيانات تطلبها منك الجهات المختصة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وإلا ستُعرض نفسك للمساءلة القانونية".

    أقرأ المزيد...

     

  • يمكنك تجديد إقامتك من خلال أي من القنوات التالية: *التطبيق الذكي GDRFADUBAI * التطبيق الذكي DUBAINOW *الموقع الإلكتروني http://www.gdrfad.gov.ae *مراكز آمـر
  • عنوانك مسؤوليتك .. متعاملنا العزيز، تأكد من تسجيلك للعنوان الصحيح عند تقديم الطلب لتضمن سرعة إنجاز المعاملة
  • تتوفر خدمة تجديد جوازات سفر المواطنين في المراكز التالية: *مبنى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دبي - المبنى الرئيسي * مركز سعادة المتعاملين - حتا * مركز سعادة المتعاملين - الطوار *مركز سعادة المتعاملين - خدمات المطار مبنى رقم 3 أو من خلال التطبيق الذكي GDRFADUBAI
  • نرحب بجميع زوارنا في موقعنا ونتطلع إلى تلقي ملاحظاتكم ونرجو أن يساعدكم في إنجاز معاملاتكم بأسهل طريقة ممكنة

block-block-84



block-block-85