الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تستعرض 9 مشاريع رقمية مبتكرة في جيتكس 2022

الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تستعرض 9 مشاريع رقمية مبتكرة في جيتكس 2022

صوره من المعرض

 

تشارك الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في الدورة الـ 42 من معرض "جيتكس" الذي ينطلق في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 10 حتى 14 أكتوبر الجاري، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وتأتي مشاركة إقامة دبي لهذا العام وسط حضور محلي ودولي كبيرين، حيث يستضيف المعرض ما يزيد عن 4.500 شركة من مختلف أنحاء العالم، منها 1400 شركة عارضة جديدة مع توقعات بتخطي عدد الزوار حاجز الـ 100.000 زائر من 170 دولة، تستعرض جميعها آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الرقمية الحديثة.

وأكد سعادة الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، إن المواظبة على المشاركة في المعرض تأتي في إطار استراتيجيات إقامة دبي الساعية إلى إبراز دور التقنيات التكنولوجية والرقمية في تعزيز جودة الحياة لدى جميع أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن الإدارة العامة عززت منظومتها من الخدمات بأحدث ما توصلت إليه الابتكارات الرقمية التي تعتبر إحدى ركائز الريادة والتفوق في بيئة العمل.

ومن جانبه قال المقدم خبير خالد بن مديه الفلاسي نائب مساعد المدير للخدمات الذكية أن إقامة دبي ستستعرض خلال مشاركتها في نسخة هذا العام 9 مشاريع مبتكرة، كما ستعزز من حضورها وتواصلها مع المتعاملين من الزوار ومع الشركاء الاستراتيجيين المشاركين، فضلاً عن توسيع قاعدة الشركاء وإثراء بيئة العمل من خلال إبراز أفضل الممارسات التي تنتهجها في إثراء بية العمل عبر حزمة من الأدوات والمبادرات الرقمية التي أسهمت في إحداث نقلة نوعية في منظومة الخدمات، مشيراً إلى أن الإدارة العامة تسعى أيضاً إلى الاطلاع على تجارب الآخرين.

وتستعرض الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي عبر منصتها رقم (S1-C) في قاعة الشيخ سعيد . مشاريع الخدمات الاستباقية وتتضن"بيانات إقامة دبي" ثلاثية الأبعاد بشكل الوجه التي تبرز البيانات الرقمية منها من المعاملات المؤتمته في الانظمة و الربط مع الجهات الاخرى و البيانات البيومترية للتحسين المستمر على خدمات المسافرين، كما تبرز  "البيانات الضخمة" بالتعاون مع شركةSAS  لتطبيق البيانات الضخمة للتمكن من استخدام البيانات المتوفره مع الذكاء الاصطناعي للتعرف على المخالفين قبل دخول الدولة من جوازات مزوره او اسباب اخرى، بالإضافة إلى مشروع "ركن خدمات المتعاملين" ويتضمن تطبيق إقامة دبي الجديد عن طريق هاتف المتحرك، وعرض الموقع الإلكتروني للزوار، واستعراض خدمة السفر الذكي ، وإبراز خدمات الجنسية وجوازات السفر و غيره.

هذا وتستعرض إقامة دبي  من خلال ركن مشاريع خدمات الموظفين  "باقة خدمات السعادة" الذي يوفر شاشة لعرض جميع خدمات السعادة المقدمة للموظفين والمتعاملين تتضمن أحدث الخدمات كبطاقة السعادة وتطبيق السعادة وبرنامج السعادة مع دو بالإضافة إلى مشروع كفائتي " المساعد الافتراضي" عبر إطلاق باقة خدمات للمساعد الافتراضي للموظفين المعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي تتضمن الرد على الاستفسارات عن طريق Chatbot .

إضافة إلى "محطة المنافذ المتنقلة" الذي يستعرض التحسين المستقبلي في إجراءات الدخول و الخروج، واستعراض فكرة كيوسك متنقل و جهاز Tablet للتمكن الى الوصول للمسافر و انتهاء من اجراءات الدخول و الخروج كهدف لتحسين الخدمة و تحسين جودة الحياة للمسافرين.

ولأول مرة تشارك "إقامة دبي"  مع  منصة حكومة الإمارات الرقمية عبر تطبيق إقامة دبي  والسفر الذكي  كما تشارك أيضا هيئة دبي الرقمية من خلال التطبيق الذكي  وعرض فيلم خدمات الإدارة الرقمية بهدف خلق التكاملية في الأدوار لإنجاح المسيرة الرقمية في الدولة .

يشار إلى أن نسخة معرض جيتكس من هذا العام استقطبت كبريات شركات التكنولوجيا والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، لاستعراض التجارب وإبراز الابتكارات المتطورة، كما يضم حدث هذا العام مؤسسات تقنية وشركات ناشئة من 26 قطاعًا مختلفاً.