الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تسدل الستار على مشاركتها في معرض جيتكس 2022

الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تسدل الستار على مشاركتها في معرض جيتكس 2022

صوره من المعرض

 

أسدلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي الستار على مشاركتها  في "معرض جيتكس جلوبال 2022  " الحدث العالمي الأكثر تأثير  في مجال التكنولوجيا  في الشرق  الأوسط  ضمن دورته الـ 42 التي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في مركز دبي التجاري العالمي   .

وحظيت منصة "إقامة دبي " بزيارات نوعية من قيادات  وكبار الشخصيات ومسؤولين في الدولة ومهتمين في الشأن التقني ، حيث توافد رواد المعرض للتعرف على المشاريع الذكية والخدمات والحلول الرقمية المعروضة، اذ تجاوز عدد زوار المنصة على مدار أيام المعرض الخمسة 10 ألآف زائر .

وتشرفت  منصّة إقامة دُبي في اليوم الأخير من «جيتكس بزيارةٍ استثنائيّة  لسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وليّ عهد دُبي، رئيس المَجلس التنفيذيّ،  وسموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكِم دُبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الماليّة وكان في استقبال سموّهما سعادة الفريق محمد المرّي المُدير العام ونائبه سعادة اللواء عبيد  بن مهير  حيثُ اطّلع سموّهما على أبرزّ المُستجدات و  الحُلول الذكيّة  في عالم التكنولوجيا و أحدث ما توصّل إليه العقل البشريّ في تقنيات المُستقبل من أجلِ رفاهيّة المُجتمع  .

وأكد سعادة الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي  أن إقامة دبي تولي أهمية لمعرض جيتكس  واصفا إياه بأكبر منصة تكنولوجية  تستعرض أحدث ما توصل له العقل البشري من أجل  استثمار  تقنيات المستقبل وتوفير الحلول الذكية  كما أنه  يعزز مكانة دبي كمركز إقليمي وعالمي رائد في قطاع التقنيات الحديثة.

 وقال  الفريق المري" لقد  تمكنا على مدار الخمس أيام من تقديم نسخة مميزة  عبر طرح أحدث التقنيات والمبادرات والبرامج الذكير لصنع مستقبل رقمي  متكامل وشامل يستند على الرفاهية للمجتمعات والريادة  والاستدامة  لمستقبل رسمته لنا القيادة الرشيدة  ونحن نسير قدما  على خطاها "  .

وأضاف سعادته  : "مخرجات عظيمة  تحققت عبر هذا الحدث العملاق حيث التقى صناع القرار  وعدد من الخبراء والمختصين  بالشأن التقني لتبادل الرؤى للوصول لتطبيق أفضل الممارسات في القطاع الرقمي من أجل سعادة كل البشرية حيث أن دولة الإمارات في هذا المعرض تقود  مستقبل التحول الرقمي في المنطقة".

واستعرضت إقامة دبي خلال مشاركتها في نسخة هذا العام 9 مشاريع مبتكرة أبرزها مشروع " بيانات إقامة دبي " الذي يعتمد على البيانات البيومترية للتحسين المستمر على خدمات المسافرين  بالإضافة إلى مشروع "ركن خدمات المتعاملين" و تطبيق إقامة دبي ، و الموقع الإلكتروني للزوار خدمة السفر الذكي وإبراز خدمات الجنسية وجوازات السفر و غيره.

واستعرضت  إقامة دبي من خلال ركن مشاريع خدمات الموظفين "باقة خدمات السعادة" الذي يوفر شاشة لعرض جميع خدمات السعادة المقدمة للموظفين والمتعاملين كبطاقة السعادة وتطبيق السعادة .

إضافة إلى "محطة المنافذ المتنقلة" الذي يستعرض التحسين المستقبلي في إجراءات الدخول و الخروج واستعراض فكرة كيوسك متنقل و جهاز للتمكن الى الوصول للمسافر و انتهاء من اجراءات الدخول و الخروج كهدف لتحسين الخدمة و تحسين جودة الحياة للمسافرين.

كما وشاركت "إقامة دبي" في منصة هيئة دبي الرقمية من خلال التطبيق الذكي وعرض فيلم خدمات الإدارة الرقمية بهدف خلق التكاملية في الأدوار لإنجاح المسيرة الرقمية في الدولة.