"إقامة دبي " تشارك في مؤتمر جنيف الدولي السنوي للاختراعات ال48

"إقامة دبي " تشارك في مؤتمر جنيف الدولي السنوي للاختراعات ال48

صورة الموظفين الفائزين

استكمالاً لمسيرتها الريادية، واستمراراً في تحقيق المنجزات النوعيّة على المستويين الإقليميّ والعالمي توجت إقامة دبي إبداعاتها بمشاركة متميزة في مؤتمر جنيف الدوليّ الثامن والأربعين السنويّ للاختراعات، حيث حصلت  على الميدالية الفضية للاختراع الأمني "المختبر الأمني الذكي" من لجنة المحكمين .

ويأتي هذا الاستحقاق ، وسط مُشاركةٍ دوليّةٍ واسعة في المؤتمر،  حيث تمكّنت  ( الإدارة ) من تسجيل حُضورها بقوة عقب استعراض الملازم أول خلف راشد الغيث رئيس قسم الابتكار، والوكيل عامر سعيد الجابري مسؤول فرع رعاية المبدعين، لمشاريع أمنية تستهدف الحدّ من المخاطر الدوليّة وكشف المخالفين والمزوّرين. 

و  على هامش فعالبات المؤتمر نالت "الإقامة" أيضا  من خلال  عدد من المنظمات المشاركة  في المؤتمر على شهادتين و ميداليتين ذهبيتين من جامعة الملك عبد العزيز و ميداليتين ذهبيتين من المؤسسة العلمية للاختراعات – البرتغال  وذلك  عن  الاختراع نفسه "المختبر الأمني الذكي" و "نظام المؤشر الاستباقي لرصد المخالفين" .

وسجلت المشاريع التي حظيت بإعجاب زوّار المعرض ولجنة المحكّمين حضوراً لافتاً، حيث أشادت لجنة التحكيم بالمشاريع المبتكرة وبالمشاركة الفعّالة لإقامة دُبيّ، وسط مشاركة أكثر من 825 عارضاً من القطاعات الحكوميّة والخاصّة والأكاديمية التي قدّمت ما يزيدُ عن 1000 اختراع، 20% منهم حصلوا على براءة اختراع في مختلف المجالات الصحيّة والأمنيّة والاستدامة والطُرق والمواصلات وغيرها.

وأكدَّ سعادة الفريق محمد أحمد المريّ، مُدير عام الإدارة العامّة للإقامة وشُؤون الأجانب بدُبيّ، أنَّ هذا الإنجاز الجديد يُضاف إلى سجلّات إقامة دُبيّ، ويُكرّس ريادتها في مجال ابتكار المشاريع النوعيّة، وبعقول وأفكار إماراتيّة من الكوادر العاملة في الإدارة العامة، مُشيراً إلى أنَّ هذه الإنجازات هي ثمرة الدعم والتشجيع وتوفير بيئة عمل مُحفّزة على الابتكار والإبداع.

وأضاف أنَّ إقامة دُبيّ عززت من حُضورها في المؤشر الدوليّ للابتكار، الذي تتصدّرهُ الدولة على مستوى العالم العربيّ وذلك من خلال الأعمال المختلفة التي تُقدّمها في مجال الابتكار بما يشمله ذلك من الاختراعات وحقوق الملكيّة الفكريّة وأعمال البحث والتطوير، ومن خلال إستراتيجيّة تستندُ إلى البناء على المكتسبات والحفاظ على المنجزات.